آيت عامر يتلقى إصابة خطيرة ويغيب عن الملاعب لفترة طويلة

أيوب بن مومن

تلقى اللاعب الدولي الجزائري الشاب ونجم بايرن ميونيخ الألماني يونس آيت عامر صدمة قوية بتعرضّه لإصابة خطيرة على مستوى الركبة ستبعده عن الملاعب لعدّة أشهر. وكشفت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني في بيان على موقعها الرسمي، أنّ لاعب المنتخب الأولمبي، سيغيب لفترة طويلة عن الميادين بسبب تعرّضه لإصابة خطيرة على مستوى الركبة، خلال المواجهة الأخيرة لـفريق أقل من 23 سنة أمام نظيره أوغسبورغ يوم الجمعة الماضي.

وخاض آيت عامر مواجهة بايرن ميونيخ أمام رديف أوغسبورغ أساسيا، قبل أن يغادر أرضية الميدان عند الدقيقة 77، بسبب معاناته من آلام على مستوى الركبة، وبعد خضوعه للفحوصات الطبية، تبين يوم الاثنين الماضي أنّه يعاني من تمزق في الرباط الصليبي، وبالتالي نهاية موسمه مع العملاق الألماني مبكرا.

وأبرزت المصادر ذاتها، بأنّ الموهبة الجزائرية ستخضع لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعيادة الطبيب مانويل كوهني المختص في جراحة العظام في ميونيخ، وهو ما يرجّح غيابه عن المنافسة الرسمية لـ 6 أشهر على الأقل.

وأعلنت إدارة نادي البايرن دعمها الكامل لنجم المنتخب الجزائري في المرحلة الصعبة التي يمّر بها، على اعتبار أنّ آيت عامر يتواجد في بداية مسيرته الكروية وكان يطمح لاستغلال تألقه اللافت مع الفريق الرديف من أجل ضمان مكانة ضمن صفوف الفريق الأول مستقبلا، وفي ذات الصدد أكّد المدير الرياضي لأكاديمية بايرن ميونيخ خليل ألتينتوب أنّ نجم “الخضر” سيحظى بدعم الفريق إلى حين عودته إلى الملاعب واستعادة مستواه السابق، قائلا في تصريحاته: “هذه الإصابة تمثل ضربة قوية ليونس”، وتابع “سيحصل على الدعم الكامل من النادي بأكمله خلال الأشهر القليلة المقبلة من أجل العودة إلى الملعب بسلام وهدوء وتحقيق مستوى أدائه القديم مرة أخرى “.

وكان آيت عامر قد التحق بشباب بايرن ميونيخ في عام 2017، قادما من نادي الهواة أوهاشينغ المتخصص في صناعة المواهب، وأصبح جزءا أساسيا من فريق أقل من 23 سنة، حيث لعب إجمالي 52 مباراة في الدوري الجهوي للهواة منذ عام 2021، سجّل خلالها ثمانية أهداف، كما تمّ ترقيته للتدرب مع الفريق الأول، بعد المستوى الكبير الذي ظهر به خلال الموسم الجاري.

وكانت العديد من التقارير ترشّح انضمام آيت عامر إلى المنتخب الجزائري الأول في المستقبل بالنظر إلى الموهبة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب، حيث أطلق عليه العديد لقب “خليفة محرز”، تيمنا بالمستوى الباهر الذي ظهر به سواء مع فريقه بايرن ميونيخ أو في صفوف المنتخب الوطني الأولمبي.

شارك المقال على :