أشادت بالعمل الاحترافي لخلية إعلام الفاف…الجماهير المغربية تهاجم لقجع وتطالبه بالسيــر على خطى “الفاف”

أيوب بن مومن

لم تحتج خلية الإعلام التابعة للاتحادية الجزائرية الكثير من الوقت، لتحظى باعتراف المتتبعين والمختصين بعد العمل الاحترافي الذي قامت به خلال الدورة الدولية الودية التي احتضنتها الجزائر خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 مارس الجاري. وحققت خلية إعلام “الفاف” قفزة نوعية في ظرف وجيز جدا، لتصبح حديث الشارع الجزائري بفضل العمل الكبير الذي قامت بها، من خلال نقل كل صغيرة كبيرة تخص تربص “الخضر” بسيدي موسى عن طريق فيديوهات وصور مميزة، منذ وصول رفقاء القائد ياسين براهيمي في اليوم الأول إلى غاية مواجهة جنوب إفريقيا في ختام دورة “الفيفا” الدولية الودية.

المغاربة يعبرون عن انبهارهم بما تقوم به “الفاف”

نجاح خلية إعلام “الفاف” كان على لسان كل الجزائريين الذين أشادوا بطريقة العمل الاحترافية والحديثة منذ تعيين الصحفي سعيد فلاق الذي فاق كل التوقعات بفيـــــديوهات عالمية حظيت بإعجاب كبير ونسبة مشاهدات قياسية بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك، إنستغرام، تيك توك، إكس ويوتوب”، إلى درجة أنّها (خلية الإعلام) أصبح يضرب بها المثل في البلدان المجاورة على غرار الجماهير المغربية التي لم تتوان في إبداء إعجابها الشديد بما تقوم به “الفاف” مطالبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإقتداء بهيئة الرئيس وليد صادي، وخاصة فيما يخص التسويق ونقل أخبار المنتخب التي وصفتها بالبالية والقديمة، مقارنة بما هو عليه الحال في الجزائر.

“تغيير طاقم الميديا مطلب شرعي ” ترند في المغرب

وبالموازة مع ذلك، أطلق المغاربة هاشتاق، على موقع “إكس” (تويتر سابقا) بوسم “تغيير طاقم الميديا مطلب شرعي” وذلك للضغط على فوزي لقجع، من أجل تغيير خلية الإعلام التي أصبحت بالية ولا تواكب الأخبار اليومية، إذ تكتفي بنشر صور تدريبات أشبال الركراكي فقط، معتبرين بأن المنتخب الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022، يحتاج عملا احترافيا ومواكبة يومية على شاكلة ما تقوم به الإتحادية الجزائرية.

وعلّق أحد المشجعين المغاربة في تغريدة على موقع “إكس” قائلا: “بصراحة أنا غيور من عمل الفاف على مستوى التواصل، عمل عالي الجودة والاحترافية، وآمل حقا أن تسير الجامعة المغربية على خطاها، خاصة فيما يخص الإعلام والتواصل”.

وتفاعل المغاربة بشكل واسع مع “الهاشتاق” حتى أصبح “الترند” رقم واحد في الجارة الغربية، حيث قاموا بإعادة نشر الفيديوهات التي تقوم بها خلية الإعلام في “الفاف” سواء في الحصص التدريبية أو الزيارة التي قادت “محاربي الصحراء” إلى الجامع الجزائر الأعظم.

وفي ذات السياق وجّه أحد المغاربة انتقادات لاذعة للجامعة المغربية ورئيسها فوزي لقجع بسبب الخدمات التي تقدمها طاقم الميديا ونشر على حسابه “خدمة جد رديئة يقدمها فريق التواصل الاعلامي للمنتخب كل دول العالم تقدمات من خلال المواكبة اليومية للمنتخب الوطني وتقريب الجماهير من الكواليس اليومية و للمقابلات والحصص التدريبية وأخبار”، وغرّد آخر “رابع مونديال العالم بقطر ولم يستطع تسويق صورته كما يجب”.

شارك المقال على :