إطلاق الشبكة الجمعوية من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري – الإفريقي 

كمال علاق

وقّع أمس السبت، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، على اتفاقية شراكة وتعاون بين المرصد وشبكة من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري- الإفريقي “، برئاسة علي ساحل.

وشهدت فعاليات التوقيع على هذه الإتفاقية، حضور نشطاء وقادة من المجتمع المدني، خبراء وأكاديميون، إطارات وأعضاء المرصد الوطني للمجتمع المدني، إضافة إلى الطلبة الأفارقة المتمدرسين بالجزائر.

وستتمحور هذه الشراكة، حول المساهمة في إرساء قيم الحوار والسلم والمصالحة على غرار التجربة الجزائرية في هذا المجال، وعرض حول الشراكة بين المرصد الوطني للمجتمع المدني وشبكة التعاون من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الإفريقيى.

كما تمت ️مناقشة أهداف ومحاور الشراكة بين المرصد والشبكة، إضافة إلى تحديد الخطوط العريضة لخطة عمل في إطار الشراكة بين المرصد والشبكة.

ويندرج هذا في إطار تنفيذ الرّؤية والأبعاد الاستراتيجية للمرصد الوطني للمجتمع المدني للفترة 2030/2024، والتي تهدف إلى تعزيز وتعميق مشاركة المواطنين والمجتمع المدني في إدارة الشّأن العام وممارسة الدّيمقراطية التّشاركية والحوار، والمساهمة في التّنمية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية، كشريك وحليف في تنفيذ وتقييم السّياسات العمومية

كما ستكون بمثابة ألية تنسيق متعددة التخصصات، ومساحة للتفكير والتشاور وتنفيذ مشاريع تنموية لفائدة القارة الإفريقية.

شارك المقال على :