“الجبهة المغربية لدعم فلسطين” تتهم سلطات المخزن باعتقال أحد أعضائها بسبب تدوينات داعمة لغزة

أحمد عاشور

استنكرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، اعتقال سلطات المخزن عضو الجبهة عبد الرحمان زنكاض، الذي تم اعتقاله ويحاكم على خلفية تدوينات عبر فيها عن استنكاره للتخاذل الرسمي بشأن حرب الإبادة في غزة.

وقالت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في بيان لها، إنها تلقت باستغراب شديد خبر اعتقال المواطن عبد الرحمن زنكاض من طرف السلطات الأمنية للمخزن بالمحمدية بسبب تدوينات تضامنية مع غزة وتنديدية بالحرب الوحشية التي تطال الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر، في انتهاك صارخ لحرية التعبير في الفضاء الرقمي المنصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة بحرية التعبير في الفضاء الرقمي.

وطالبت الجبهة، السلطات الأمنية والقضائية للمخزن بالإفراج الفوري عن المعتقل عبد الرحمن زنكاض، احتراما للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة بحرية التعبير في الفضاء الرقمي، كما دعت كافة القِوى الحَيَّة لتكثيف الجهود للتصدي للانتهاكات التي تطال حرية التعبير في الفضاء الرقمي وباقي الحقوق والحريات والمكتسبات.

وأعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالمحمدية عن تضامنها التام والمطلق مع المواطن عبد الرحمان زنكاض، ومع كافة المتابعين لأسباب تتعلق بحرية التعبير في الفضاء الرقمي.

شارك المقال على :