الجزائر – بوليفيا : ملعب نيلسون مانديلا غدا الجمعة ….أول اختبار لـ”بيتكوفيتش” مع “الخضر”

مباركي ندير

سيكون ملعب نلسون مانديلا ، غدا الجمعة ، بداية من الساعة (22:00سا) مسرحا لمباراة قوية تجمع بين المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ونظيره البوليفي ، في إطار الدورة الدولية الودية التي ستشهد كذلك مشاركة منتخبي أندورا وجنوب أفريقيا.

ستكمن أهمية مباراة “الخضر” أمام منتخب “لافيردي” في كيفية خوض التشكيلة الوطنية اللقاء، في عهد المدرب الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يأمل في أن تكون بدايته مع المحاربين جيدة ومقنعة بالنسبة للجماهير الجزائرية.

الفوز في مباراة اليوم سيكون حسب العارفين بخبايا المنتخب الوطني مهما ومهما جدا، بالنسبة للتقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش ، الذي يسعى لتدشين مشواره مع الفريق الوطني بطريقة مثالية

ورغم الطابع الودي للمباراة، يتواجد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش أمام ضرورة تحقيق الفوز ضد بوليفيا بهدف استعادة ثقة الجماهير ، والخروج من دوامة السلسلة السلبية التي سجلها سابقوه في المدة الأخيرة قبل بداية الأمور الأكثر جدية في شهر جوان المقبل، من خلال عودة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

التقني البوسني يخطط لمنح الفرصة للجميع وسط منافسة شديدة، بين اللاعبين قبل موعد شهر جوان الرسمي ومواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026، وأكد الناخب الوطني في ندوته، أن اللاعبين الجدد مطالبون باستغلال الفرصة وقال في هذا الصدد: “يجب أن أضع بعض النقاط مع اللاعبين، سيما من ناحية الانضباط، ويجب أن تكون هناك تضحيات من كل الأطراف للوصول إلى المبتغى”.

وتمثل الدورة الدولية الودية التي ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فرصة سانحة للمنتخب الجزائري من أجل مصالحة الجماهير وإعادة هيبة المنتخب الوطني قاريا وإقليميا لاسيما بعد الإخفاقات الأخيرة المتتالية والخروج من الدور الأول في آخر نسختين من كأس أمم أفريقيا.

شارك المقال على :