الرابطة المحترفة تقرر برمجة المباريات في رمضان ليلا

أيوب بن مومن

كشف أمين مسلوق، نائب رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، أنه تم مراعاة خصوصية شهر رمضان عند برمجة مباريات البطولة الوطنية المحترفة. مسلوق، المكلف بتسيير الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، قال في تصريحات للإذاعة الجزائرية ، أنّ كل المباريات ستجرى بعد الإفطار باستثناء ملعبين لا يتوفران على الشروط المطلوبة لاحتضان اللقاءات ليلا، وتابع”أتممنا البرمجة الخاصة بالمباريات المقررة في شهر رمضان، أين راعينا خصوصية هذا الشهر في توقيت خوض هذه المباريات”. وأضاف مسلوق موضحاً: “برمجنا أغلب المباريات المقررة خلال شهر رمضان على العاشرة ليلاً، حفاظاً على صحة اللاعبين، باستثناء مباراتين لعدم توفر الإنارة بملعبين”.

وواصل: “اقترحنا على ناديين الاستقبال بملاعب مغايرة، من أجل برمجة مبارياتهم ليلا في حال قبولهم ذلك، وباب الاختيار مفتوح لهم”. وستجرى الجولة العشرون للبطولة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم، ما بين 14 و 16 مارس، من بينها ست مباريات مبرمجة ليلا (سا22.00) حسب برنامج المنافسة الذي كشفت عنه الخميس، رابطة كرة القدم المحترفة. وتنطلق هذه الجولة يوم الخميس 14 مارس بمباراة واحدة: مولودية الجزائر – جمعية الشلف، بملعب 5 جويلية بالجزائر (سا22.00). أما في اليوم الموالي (الجمعة 15 مارس) فستجري خمس مباريات من بينها الداربي العاصمي بين شباب بلوزداد – اتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية أيضا (سا22.00).

وتختتم الجولة الـ 20 يوم السبت 16 مارس بمباراتي مولودية البيض مع شبيبة الساورة ( السا15.30) و اتحاد بسكرة مع اتحاد خنشلة (سا 22.00).وستقام الجولة الـ 21 خلال يومي السبت 23 و الأحد 24 مارس 2024 . ومن جهة أخرى، برمجت الرابطة ثلاث مباريات مؤجلة عن بطولة الرابطة الأولى موبيليس و هي: نجم بن عكنون/مولودية الجزائر (الجولة 16), نجم مقرة/شباب بلوزداد (الجولة 17) اتحاد الجزائر/وفاق سطيف (الجولة 18) والتي ستلعب يوم الثلاثاء 19 مارس. أما مقابلات الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر فحددت ليومي 29 و 30 مارس الجاري.

شارك المقال على :