السويسري آلان غيغر: “بيتكوفيتش معروف بدهائه التكتيكي وأتوقع نجاحه مع الخضر”

أيوب بن مومن

اعتبر التقني السويسري، ألان غيغر، أن الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتعيين مواطنه فلاديمر بيتكوفيتش بالقرار المصائب، معربا عن ثقته في قدرة المدرب الجديد للخضر، على النجاح مع المنتخب الجزائري، نظرا لخبرته ومؤهلاته.

وقال غيغر في تصريحات لموقع “العربي الجديد:”أعتقد أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اتخذ قرارا صائبا بالتعاقد مع فلاديمير بيتكوفيتش، نظرا للمؤهلات التي يمتلكها، فهو قد قام بعمل جبار مع المنتخب السويسري على مدار 7 سنوات كاملة، حيث، قاد منتخب بلادي إلى التأهل باستمرار في أكبر المحافل الكروية كأساسي العالم و أمم أوروبا”، قبل أن يضيف:”لم يكتف بذلك فحسب، بل نجح في البصم مع سويسرا على نتائج متميزة، من خلال تخطي دوري المجموعات في كل المنافسات، والوصول إلى ربع النهائي في كأس أوروبا 2020، متخطياً بطل العالم منتخب فرنسا، دون نسيان مسيرته الناجحة مع نادي لاتسيو الإيطالي الذي قاده للفوز بكأس إيطاليا على حساب الغريم روما عام 2013”.

وتابع:”لديه الطموح والرغبة من أجل النجاح خارج أوروبا، وأعتبره خليطاً بين عدة مدارس؛ اليوغسلافية والكرواتية والإيطالية والسويسرية، ما قد يصب في صالح المنتخب الجزائري الذي يمتلك لاعبين محترفين متخرجين من عدة دوريات.

“متعطش دوما للانتصارات، ويمتلك علاقة أكثر من رائعة مع اللاعبين”

وعدد غيغر المزايا التدريبية لفلاديمير بيتكوفيتش قائلا :”فلاديمير بيتكوفيتش يمتلك العديد من النقاط الإيجابية، فهو مدرب مُطلع على الكرة الحديثة، بحكم عمله في عدة دوريات قوية، كما أنه محب لعمله، ومتعطش دوماً للانتصارات، ويمتلك علاقة أكثر من رائعة مع لاعبيه، دون نسيان عمله كمدرب وطني لفترة طويلة مع سويسرا”.

“سيكون على موعد للتعرف على بلد مهووس بكرة القدم، وبحبه لمنتخبه الوطني”

وأعرب غيغر عن ثقته في قدرة مواطنه على النجاح في تجربته الجديدة رفقة محاربي الصحراء قائلا :”أنا واثق من قدرته على النجاح مع المنتخب الجزائري، خاصة إذا ما وفر له اتحاد الكرة كل متطلباته. أنا أدعمه، وأتمنى له كل التوفيق في مسيرته الجديدة، إذ سيكون على موعد للتعرف على بلد مهووس بكرة القدم، وبجمهور محب للغاية لمنتخبه الوطني”.

الجزائر تمتلك لاعبين مميزين ودهاء بيتكوفيتش سيسمح له بتطبيق كل أفكاره

ويرى المدرب السابق لشبيبة القبائل ووفاق سطيف أن بيتكوفيتش سيعمل مع لاعبين ممتازين خلال تجربته مع محاربي الصحراء مؤكدا أن ذلك سيسمح له بتطبيق طريقة أسلوبه كل وقال في هذا الإطار:”مقارنة بالنجوم التي يمتلكها الخضر، بيتكوفيتش سيكون محظوظا للغاية في تجربته الجديدة، خاصة وأنه معروف بلعبه الهجومي، ولاعبين من نوعية آدم وناس وحسام عوار وأمين غويري ستسمح له بتطبيق كل أفكاره، وهو الذي يلعب بأكثر من أسلوب في لقاء واحد، لأنه مدرب معروف بدهائه التكتيكي، وأنا متشوق لرؤية ما سيقدمه للخضر، رغم إدراكي أن المأمورية لن تكون سهلة طالما أنه يخوض أول تحد في أفريقيا، وسيقف على حجم الضغوطات الموجودة في المنتخب الجزائري.

شارك المقال على :