المدرب السويسري ألان غيغر : بيتكوفيتش يمتلك شخصية قوية جدا

أيوب بن مومن

بدا المدرب السويسري ألان غيغر واثقا من قدرة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، على النجاح مع المنتخب الوطني الجزائري، مؤكدا يمتلك المواصفات من أجل إخراج “الخضر” من الوضعية الحالية في ظل مرحلة الشك التي يعيشها رفقاء القائد رياض محرز بعد تضييع جميع الأهداف الكبرى في السنوات الماضية، على غرار الخروج المبكر من كأس إفريقيا لنسختين متتاليين، وكذا الفشل في التأهل لكأس العالم 2022.

وقال غيغر في تصريحات لموقع “وين وين” في هذا الخصوص: ” أنا متفائل وسعيد لأن المدرب بيتكوفيتش حصل على هذه الفرصة للعمل مع منتخب الجزائر، لأنني أعرف هذه الوضعية، وسبق لي العمل في الجزائر وتحقيق العديد من النجاحات هناك”.

وكشف المدرب الذي عمل في عدة أندية جزائرية، أن بيتكوفيتش يستطيع التعامل مع الضغط بحكم خبرته التي اكتسبها في العمل مع المنتخب السويسري أو في لازيو روما، لضيف: “كل المدربين لديهم ضغوط، بما فيهم المدرب بيتكوفيتش الذي واجه الضغط في منتخب سويسرا ونادي لازيو الإيطالي”.

وأضاف مؤكدا ثقته في خليفة بلماضي: “إنه يملك شخصية قوية ويقدر على مواجهة الضغط، لكن في الحقيقة، فإن أي مدرب مطالب بتحقيق النتائج، إنه مدرب محترف، وهو واع بهذا الأمر، ويعلم بأنه مطالب بجلب النتائج الجيدة لمنتخب الجزائر”.

وتابع غيغر متحدثا عن الأهداف التي تنتظر المدرب مع “الخضر”، مشيرا إلى ثقته في بيتكوفيتش، لتغيير ملامح التشكيلة للوصول إلى ما هو مسطر، حيث قال: “أعتقد بأن المنتخب الجزائري لم يتأهل إلى كأس العالم لسنوات، وبيتكوفيتش لديه الشخصية القوية لمواجهة هذا الوضع، كما أنه قادر على وضع نظام لعب لمنتخب الجزائر، وهذه إحدى مواصفاته”، وأردف: “إنه قادر على وضع نظام يناسب لاعبي منتخب الجزائر، والأمر الأهم له، أنه يحتاج التأقلم مع الظروف في إفريقيا، لأن كل قارة تمتاز بخصائصها، وهو مطالب بإيجاد معالمه في إفريقيا سريعا”.

وأشاد غيغر بالمدرب بيتكوفيتش، وأوضح بأنه يملك الكثير من المواصفات المميزة، وقال: “لقد قام بعمل ممتاز طيلة 7 سنوات، ما بين 2014 و2021 مع منتخب سويسرا، لقد كانت سويسرا تتأهل دائما معه إلى كأس العالم وكأس أمم أوروبا”، وأضاف: “إنه مدرب يحسن تطوير أداء لاعبيه، إنه قوي جدا في وضع إستراتيجيات اللعب، ولقد أبان عن ذلك في المسابقات التي قاد فيها المنتخب السويسري”.

وختم غيغر قائلا: “إنه مدرب يثق في كوادر فريقه، ويملك الكثير من الخبرة، إنه مدرب مثابر ويفرض الانضباط في جميع الفرق والمنتخبات التي دربها، بيتكوفيتش لديه تواصل جيد مع اللاعبين، ويحب لاعبيه، كما أنه يُحسِن التعامل مع الأجواء المشحونة في جميع البلدان التي درب فيها، وهو مطالب أيضا بمعرفة العقلية الجزائرية، وتحقيق طموحات الجمهور الجزائري”.

شارك المقال على :