بالـفيديو…شاهد مهارات ”رفيق غيتان الوافد الجديد” لصفوف الخضر

أيوب بن مومن

أصبح اللاعب رفيق غيتان نجم نادي إستوريل برايا البرتغالي، رسميا لاعبا للمنتخب الوطني الجزائري، بعدما أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، بعدما سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي في الفئات السنية، ليكون بنسبة كبيرة ضمن تعداد “الخضر” خلال تربص مارس الحالي ضمن دورة “الفيفا” الدولية الودية. وأعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد قبل ملف تغيير الجنسية الرياضية للاعب رفيق غيتان، المتألق مع إستوريل برايا البرتغالي.

وقالت “الفاف” في بيانها: “يُعلن الاتحاد الجزائري بسرور، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد منح اللاعب رفيق غيتان الموافقة للمشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري”، وباشر اللاعب صاحب 24 عاما في وقت سابق بإجراءات تغيير جنسيته الرياضية منذ أيام، حيث سارت الأمور مثلما كان مخططا لها ولم تستغرق الكثير من الوقت، بعدما تواصل مع وليد صادي، رئيس “الفاف”، ومنح موافقته للعب مع منتخب بلده الأصلي.

جديد “الخضر” في تربص مارس رفقة عدد من اللاعبين

وصار الجناح الأيمن رفيق غيتان أول محترف جديد ينضم إلى المنتخب الجزائري في عهد المدرب الجديد البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، ما يمكنه من الاعتماد على اللاعب بداية من معسكر مارس الجاري، وتتخلله مباراتان وديتان ضد جنوب إفريقيا وبوليفيا، خاصة وأن المدرب نوه إلى تواجد أسماء جديدة في هذا التربص لم يسبق لها التواجد مع “الخضر”، على غرار أحمد قندوسي وأنيس حاج موسى ومنصف بكرار.

صادي يوجه ضربة قوية للقجع

وبالتحاق غيتان بكتيبة “الخضر”، يكون وليد صادي قد وجه ضربة قوية للجامعة المغربية لكرة القدم ورئيسها لقجع، بما أن اللاعب كان مستهدفا من قبل هذه الأخير باعتباره من أم مغربية، إلا أن جناح إستوريل أظهر حماسا كبيرا للعب للمنتخب الجزائري، حيث كان قد أدلى بتصريحات صحفية في الأيام الماضية، وقال: “المنتخب الجزائري؟ “أنا قريب جدا من عائلتي في الجزائر، وأزورها كل عام، بالنسبة لي لا يوجد أي نقاش حول خياري، فهو جزائري 100%، أما المنتخب المغربي، فقد كان هناك اهتمام منه سابقا عندما كنت ألعب مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي”.

شارك المقال على :