بوغرارة لدزاير توب: المخزن اعتاد تعليق خياناته ومشاكله الداخلية على الجزائر

كمال علاق

قال اليوم الأحد، المحلل السياسي حكيم بوغرارة، في تصريح حصري لدزاير توب، أن بيان وزارة الخارجية حول الاستفزازات المغربية في قضية الإستيلاء على ممتلكات مقر دبلوماسي بحجج واهية، هو بمثابة تأكيد على أن الجزائر دولة محترِمة للمواثيق والمعاهدات الدولية في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، أكد بوغرارة، أن الجزائر ستتابع الإجراءات وفقاً لما تنص عليه هذه الإتفاقيات على مستوى الأمم المتحدة.

وأشار محدثنا، إلى أن المغرب قد اعتاد تعليق مشاكله وفشله وخياناته على الجزائر، وهو دائماً ما يبحث عن ملفات أخرى لتوجيه الرأي العام المغربي عن أمهات القضايا.

وأضاف بوغرارة، أن هذه الخطوة المغربية، والحجج الواهية التي تملك الإدانة في طياتها، ليست بالأمر الجديد، والذي يستهدف الوحدة الترابية، ويكيد التهم والمؤامرات، ويجلب الكـيان الصـهيوني إلى الحدود الجزائرية، قد وصل إلى مرحلة عدم الحياء، والذي لا يستحي بإمكانه أن يقوم بكل شيئ -في إشارة منه إلى نظام المخزن المطبع-.

وفي هذا الإطار، أكد ضيف دزاير توب، أن الجزائر مدركة بكل هذه الاستفزازات والمؤامرات، لأن هنالك تؤامر دولي من خلال استعمال المغرب كدولة وظيفية، كما أن السنوات والأشهر القليلة الماضية أظهرت بأن الكثير من السيناريوهات تُحاك ضد الجزائر، سواءً من المغرب أو دول الساحل.

وفي ختام تدخله، قال ضيف أول قناة الكترونية في الجزائر، أن الدولة الجزائرية بمؤسساتها الأمنية والعسكرية مدركة بكل هذه الملفات والمؤامرات، كما لديها كل الأوراق التي تحمي حقوقها.

شارك المقال على :