عقب استقبال أعضائه من طرف الرئيس تبون… مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري يصدر بيانا هاما

كمال علاق

أصدر اليوم الأربعاء، ️مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، بياناً عقب استقبال أعضائه بقيادة كمال مولى، من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وورد في البيان، أن المناقشات دارت حول تحسين مناخ الأعمال المرتبط بالإصلاحات التي تم إصدارها في إطار تحفيز الاستثمارات والعقار الزراعي والصناعي، فضلاً عن طرح بعض المقاومات للتغيرات التي لا تزال تواجهه أحيانا.

وأكد مجلس التجديد الاقتصادي، التزامه بالمشاركة بجميع طاقاته في كل الجهود التي ستساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، حتى يستفيد منها جميع الجزائريون.

وبدوره، أشاد رئيس الجمهورية، بنتائج عملية “وطنيون اقتصاديا، متحدون اجتماعيا التي نظمها المنتجون في كل من قطاعات الصناعات الغذائية والأجهزة الكهرومنزلية ومواد التنظيف المنزلية، والتي تتيح لجميع العائلات الجزائرية توفير احتياجاتها بأسعار مخفضة وبصفة مستمرة خلال هذا الشهر الفضيل.

وفي هذا السياق، أكد المصدر ذاته، أن نجاح هذه العملية يعود إلى العمل المسبق والمنسق بين مجلس التجديد الاقتصادي، ووزيري التجارة والفلاحة، ما سيحفز على أن تتجدد هذه المبادرة كل رمضان.

كما كشف المجلس عن خطته لعام 2024 لرئيس الجمهورية، والتي تتضمن دعمًا معززًا للمستثمرين الجزائريين والأجانب والشباب حاملي المشاريع، للوصول إلى إنشاء شركات ووظائف جديدة.

وأعرب المجلس ختاماً، عن شكره لرئيس الجمهورية، على حفاوة استقباله وثقته المستمرة في المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين.

شارك المقال على :