عوار : عندما عدت إلى إيطاليا من كوت ديفوار كنت أعاني على المستوى الذهني..لكن المدرب حفزني لتقديم الأفضل

أيوب بن مومن

أعرب الدولي الجزائري حسام عوّار، عن سعادته الكبيرة بعد عودته للتألق مع ناديه روما، وذلك بمناسبة مباراة فيورنتينا ضمن الجولة 28 من الدوري الإيطالي أول أمس، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، مؤكدا جاهزيته في أي وقت لمساعدة الفريق وكسب ثقة المدرب دانييلي دي روسي، الذي أشاد بدوره بمردود لاعبه أمام “الفيولا”.

وعاد نجم “الخضر” عوّار للمشاركة أساسيا مع ناديه روما منذ شهر ديسمبر الماضي، حيث قدم أداء جيدا وتمكن من استغلال الفرصة التي أتيحت له من مدربه دانييلي دي روسي بشكل جيد، حينما سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، ويرفع رصيده إلى 3 أهداف مع روما في “الكالتشيو”.

وأكد متوسط الميدان الجزائري رضاه عن المستوى الذي قدمه بملعب فيورنتينا، حيث قال في تصريحات إعلامية بعد المباراة: “عندما عدت إلى إيطاليا من كوت ديفوار أين أقيمت نهائيات كأس أمم إفريقيا، كنت أعاني على المستوى الذهني. لكنني أتدرب بقساوة كل يوم، والمدرب تحدث معي مرارا، وأخبرني أنه يمكنني تقديم أداء أفضل بكثير”،

وتابع: “أتدرب لأكون جاهزا إذا احتاجني المدرب. أنا سعيد للغاية”، قبل أن يفسر أسباب تراجع مستواه في إيطاليا: “الموسم الماضي كان صعبا للغاية بالنسبة لي، وذلك بسبب العديد من الأشياء التي لا أريد التحدث عنها. يجب أن أعمل كل يوم لأكون جاهزا بدنيا في بطولة جديدة بالنسبة لي.

إنها مختلفة عن كرة القدم الفرنسية، وتعتمد كثيرا على الجانب التكتيكي”، وختم: “أحتاج إلى بعض الوقت، ولكنني مستعد لمساعدة الفريق. بالنسبة لي، إنها فرصة رائعة أن أكون هنا في روما، وسأفعل كل شيء من أجل المشجعين والمدرب”.من جانبه، أشاد المدرب الإيطالي دانييلي دي روسي بلاعبه، وتابع: “عوّار لاعب جيد، وسجل هدفا سيمنحه دعما معنويا، أنا سعيد أكثر لأنه لعب 90 دقيقة، ويستحق أن يكون في هذه المجموعة”.

استفاقة اللاعب جاءت في وقتها…

وتعتبر مشاركة عوّار أساسيا، هي الأولى له تحت قيادة المدرب دي روسي الذي خلف البرتغالي جوزي مورينيو منتصف جانفي الماضي، حيث كانت آخر مرة شارك فيها منذ البداية في ديسمبر الماضي، حيث غاب لبعض المباريات بعدها بسبب الإصابة، ثم التحق مباشرة بالمنتخب الوطني، أين شارك معه في “الكان”، لتقتصر اقتصرت مشاركاته على بعض الدقائق كبديل، بينما لم يخض أي دقيقة خلال آخر ثلاث مباريات. وتبدو أن هذه استفاقة عوّار ودخوله أساسيا مع “الذئاب”، جاءت في وقتها بما أنه يستعد للانضمام إلى المنتخب الوطني للمشاركة في التربص المقرر من 18 إلى 26 مارس الحالي، ويتخللها لقاءان وديان أمام بوليفيا يوم 22 وجنوب إفريقيا يوم 26، في دورة دولية ودية تحت رعاية “الفيفا”، ولأول مرة يكون “الخضر” تحت إشراف الناخب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

شارك المقال على :