في مبادرة قيمة… GIG ALGERIA توزع 3 آلاف شجيرة زيتون على المتضررين من الحرائق ببجاية

دزاير توب

قامت صبيحة اليوم الثلاثاء، شركة “جي إي جي” للتأمينات “GIG ALGERIA” بتسليم 03 آلاف شجيرة زيتون، لفائدة المتضررين من الحرائق التي شهدتها منطقة “سوق الجمعة”، ببلدية توجة، ولاية بجاية، وذلك في حضور مسؤولي الشركة إلى جانب السلطات المحلية.

وثمن المستفيدون من شجيرات الزيتون مبادرة gig algeria، معربين عن أملهم بأن تكون هذه المبادرة بادرة أمل، لإعادة إحياء المنطقة عقب فقدانها لكثير من الثروات الحيوانية والنباتية، ناهيك عن الخسائر في الأرواح

وتندرج العملية، ضمن إستراتيجية الشركة الهادفة إلى تسليم 09 آلاف شجيرة زيتون على ما يزيد عن 05 بلديات في كل من ولايات بجاية، تيزي وزو والبويرة، خلال الفترة الممتدة بين 27 فيفري و07 مارس من العام الجاري، وذلك ضمن الطبعة الخامسة من مشروع “بصمة أكسيجين – Oxy prent”.

وتتطلع المؤسسة، من خلال مشروعها ” بصمة أكسيجين”، إلى مضاعفة عملياتها البيئية، حيث وحسب بيان لـ “جي إي جي ألجيريا”، فقد نجحت في غرس آلاف الشجيرات الغابية، عبر العديد من ولايات الوطن، على غرار عنابة، الجزائر، وهران، قسنطينة، بجاية، فرندة بتيارت وتلمسان.

وعقب فاجعة الحرائق، التي حلت بولايات الساحل خاصة، والتي أتت على الأخضر واليابس بما فيها بيوت الساكنة المواشي وحتى أشجار الزيتون، التي تعتبر المورد الأول للسكان، ارتأت “GIG ALGERIA” إلا أن تكون حملة غرس الزيتون 2024، في الولايات المتضررة، فرصةً لإعادة بعث أمل توطين الساكنة وتوفير مكسب رزق للسكان، وكذا ديمومة مزاولة جني وعصر الزيتون، بهدف ثلاثي الأبعاد “بيئي، اجتماعي واقتصادي”، في آن واحد.

كما تعد بصمة أكسجين GIG ALGERIA، مشروعاً لإنعاش المحيط، وزرع الأمل في مشروع للحفاظ على البيئة وبالتالي الحفاظ على الغذاء.

وفي هذا السياق، تعتبر الاستدامة إحدى قيم المؤسسة الثلاثة، مع الاحترام وعلاقة مثمرة، وفي غرس الزيتون أكثر من دلالة على الاستدامة فشجرة الزيتون معمرة لقرون، في صميم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات لأننا مقتنعون بأنها الطريقة الوحيدة لزرع ثقافة خضراء، وضمان بيئة صحية للأجيال القادمة، حسبما أشار إليه المصدر ذاته.

وعمليات الغرس لـ 9000 شجيرة زيتون على مستوى ما يزيد عن خمس بلديات في كل من بجاية، تيزي وزو والبويرة، ما بين 27 فيفري و07 مارس 2024، ستعيد الأمل لسكان المناطق المنكوبة وسيوثق الصلة بين الأرض وصاحبها ليعتني بشجيرات زيتون تمده بزيت عما قريب، يختم بيان “جي إي جي ألجيريا”.

شارك المقال على :