وقع عقدا الى غاية 2029…تفاصيل صفقة انتقال حاج موسى الى فينورد

أيوب بن مومن

أعلن نادي فينورد روتردام الهولندي، أمس رسميا، التعاقد مع الدولي الجزائري أنيس حاج موسى، الموهبة الصاعدة لنادي فيتيس آرنهيم، في أولى صفقات النادي الخاصة بفترة التحويلات الصيفية المقبلة، يكون الوافد الجديد لـ”الخضر” أمام تحد جديد وتجربة جديدة في أحد عمالقة كرة القدم في هولندا وفي القارة الأوروبية. وانضم حاج موسى خلال الميركاتو الشتوي الأخير لفريق فيتيس آرنهيم على شكل إعارة قادما من نادي باترو إيسدن الناشط في الدرجة الثانية البلجيكي، ولم يمر تألقه مرور الكرام على كبار الأندية الناشطة في الدوري الهولندي، التي كانت تتبع خطواته باهتمام شديد، على غرار أجاكس وآيندهوفن وزفوله وفينورد الذي استطاع حسم الصفقة بعد تقديمه عرضا لناديه الأصلي، ليتم الاتفاق بينهما على تحويل النجم الجزائري بداية من الصيف المقبل إلى وصيف الدوري الهولندي.

ونشر فينورد صورة تعبيرية لحاج موسى، من أمام ملعب النادي وهو يحمل حقيبة بعد نزوله من القطار، وأرفقها بتعليق قال فيه: “المحطة القادمة.. أنيس حاج موسى نراك الموسم القادم”. ولم يكشف نادي فينورد، الذي يضم لاعب المنتخب الوطني الآخر رامز زروقي، عن تفاصيل كثيرة حول صفقة حاج موسى، إلا أن الصحافة الهولندية حددت قيمتها بـ3.5 ملايين يورو، فيما تحدثت وسائل إعلام بلجيكية بأن العقد يمتد لـ5 مواسم إلى غاية صيف 2029. وكان أنيس حاج موسى، قد سجل ظهوره الأول مع المنتخب الوطني، في تربص شهر مارس الماضي، وشارك بديلا في وديتي بوليفيا وجنوب إفريقيا، ضمن الدورة الدولية التي احتضنتها الجزائر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، علما أن هذا اللاعب مثّل الفئات السنية للمنتخب الجزائري، في فئتي أقل من 20 سنة وكذلك أقل من 23 سنة.

منعرج هام في مشواره وسيشارك في رابطة الأبطال

سيمنح انتقال حاج موسى إلى فريق فينورد روتردام، بعدا آخر لمشوار اللاعب الاحترافي، حيث سيشارك لأول مرة في رابطة أبطال أوروبا، ودون شك سيفتح له النادي العريق أبواب التألق محليا وقاريا، بالنظر لما يملكه نجم “الخضر” الجديد من إمكانيات فنية هائلة، جعلته محل إشادة واسعة في هولندا، خاصة وأن سطوع نجمه كان سريعا واستطاع لفت الانتباه وخطف الأضواء بمستوياته ومهارته العالية في مركز الجناح الأيمن، بالرغم من معاناة نادي فيتيس آرنهيم في ذيل الترتيب، حيث لعب 10 لقاءات سجل خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمين في منافستي الدوري والكأس. ويعتبر أنيس حاج موسى من خريجي أكاديمية نادي لانس الفرنسي، ثم انتقل في عام 2022 إلى الدوري البلجيكي، عبر بوابة نادي شارلوروا، قبل أن يخوض تجربة مع نادي باترو إيسدن، الذي لعب له النصف الأول من الموسم الحالي.

شارك المقال على :