طرطار لدزاير توب: معهد أبحاث الغاز له دور فاعل في تتويج مستقبل الطاقة وضمان استقرار الأسواق العالمية

صوفيا بوخالفة

أكد الخبير الطاقوي والاقتصادي أحمد طرطار، في تصريح لدزاير توب، اليوم الأحد، أن منتدى الدول المصدرة للغاز سيساهم في رسم مستقبل الطاقة العالمي وضمان استقرار الأسواق العالمية.

 

وأوضح طرطار، أن هذا الأخير سيركز على ما تم إقراره في البيان الختامي لقمة الغاز، حيث أقر العزم عل تعزيز التعاون بهدف الإبقاء على موثقية الغاز الطبيعي وقدرته على الصمود وتوفير الإمدادات الفعالة والموافقة، بالإضافة إلى توسيع استعمال الغاز الطبيعي لضمان تنمية مستدامة والتخفيف من تأثيرات تغييرات المناخ والتكيف معها.

 

كما أكد محدثنا، أن المنتدى دعا إلى الاستثمار في الوقت المناسب من أجل استغلال السوق وتدفق الموارد المالية بدون عراقيل والولوج إلى التكنولوجيا ونقل المعارف بطريقة غير تمييزية بين الدول.

 

وفي حديثه عن التكنولوجيا، ذكر أحمد طرطار أهمية المعهد التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز ، والكائن مقره بالجزائر، مؤكدا أنه سيكون له دور فاعل في تتويج مستقبل الطاقة وضمان استقرار الأسواق العالمية، من خلال مجموعة من البحوث التي سيقدمها.

 

وفي هذا الصدد دعا الخبير الطاقوي إلى ضرورة تجنيد كل مراكز البحث والجامعات والمخابر للوصول إلى الرفع من الكفاءة الإنتاجية للمؤسسات الوطنية بالنسبة لمادة الغاز، وتمكين الوصول إلى المستهلك من خلال البحث على آليات توزيع وتسويق فعالة وإيجابية، وفقا لما تهدف إليه الدول المصدرة للغاز من خلال هذا المعهد.

 

وقال في هذا الصدد: ” المعهد سيتكافل من جهة لاقتراح مجموعة من التكنولوجيا الجديدة وجلبها مما يوافق الواقع المعيشي في تلك الدول، كما سيسعى للبحث على آليات توزيع وطرق تسيير فعالة ومستحدثة للوصول إلى تتويج الفعل الإنتاجي وتحويله إلى فعل تسويقي ليكون هناك توافق بين المنتج والمستهلك”.

شارك المقال على :