كينيث بيريز: “من الممتع مشاهدة حاج موسى وأتمنى انتقاله لناد كبير”

أيوب بن مومن

يواصل الوافد الجديد للمنتخب الوطني أنيس حاج موسى حصد الثناء والإشادة من وسائل الإعلام والمحليين، بالنظر للمستوى الرائع الذي يقدمه مع فريقه فيتيسه أرنهيم الهولندي، وتمكنه من لفت أنظار عدو نجوم سابقين لعبوا في البطولة الهولندية، وآخرهم كينيث بيريز، الدولي الدنمركي، ولاعب أجاكس أمسترادام وتفينتي سابقا.

وصنع الموهبة أنيس حاج موسى الحدث في الفترة الأخيرة بالملاعب الهولندية عطفا على تألقه مع فريقه فيتيسه أرنهيم وقدراته الفنية العالية، قبل أن ينضم إلى المنتخب الوطني الجزائري ويشارك في دورة الجزائر الدولية الودية التي اختتمت أمس بمواجهة جنوب إفريقيا، وتحدث كينيث بيريز، عن حاج موسى لقناة “ESPN” قائلا “من الممتع مشاهدة حاج موسى يلعب، إنه يتلاعب بالمنافسين في متر مربع واحد، دون أي صعوبة”.

وأضاف: “لو ينتقل حاج موسى إلى ناد ينافس على المراكز الأولى، أو على الأقل لا يلعب على تفادي السقوط، فإنك تضمن وجود قطعة من الذهب بين يديك بكل تأكيد”، وواصل: “إنه يجعل المدافع المطالب بمراقبته يشعر بالجنون، لمراوغاته التي لا تتوقف طالما كانت الكرة عنده”.

ورد بيريز على الانتقادات الموجهة لأنيس حاج موسى، بأنه يفضل الاستعراض على الفعالية قائلا: “إنه ليس مجرد لاعب سيرك مثلما يعتقد البعض، إنه أكثر من ذلك، لا نرى مثل هذه النوعية كثيرا في الفترة الماضية”، وتابع: “هو يكتسب الفعالية بمرور الوقت، ومن الغريب أنه لم يكن لاعبا أساسيا حتى في نادٍ ينشط في القسم الثاني بالدوري البلجيكي”. وختم: “هناك أمر أريد أن يقوم حاج موسى بتحسينه، ألا وهو التحرك بدون كرة، حيث إنه مطالب بالعمل على مساعدة بقية زملائه عندما تكون الكرة عند المنافس”.

وانتقل حاج موسى إلى صفوف فيتيسه في “الميركاتو” الشتوي الماضي قادما من نادي باترو أيسدين الناشط في الدرجة الثانية الهولندية بنظام الإعارة، وخاض الدولي الجزائري الجديد مع فيتيسه 8 مباريات، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين في النصف الثاني من الموسم الحالي.

شارك المقال على :